كيف تبني معرض أعمالك الخاص؟

المقدمة:

ان بناء معرض الأعمال من أحد أهم الخطوات نحو تأسيس عمل مستقل، حيث أنه النافذة التي تطل بها على العالم الخارجي، حتى يتمكن عملائك من اخذ لمحة عن مجال عملك والخدمات التي تقوم بتقديمها لهم.

و يمثل طريقتك الخاصة في العمل، و هو في الواقع بطاقة التعريف الخاصة بك .

1/ البداية هي أنت 

ابنٍ مشاريعك بنفسك، و لا تنتظر قدوم العملاء لكي تبدأ في بناء معرض أعمالك، و من ميزات هذه البداية أنك انت القائد الذي يستطيع التحكم بكل التفاصيل. ابدأ بجمع عينات من أعمالك التي تظهر مهاراتك وخبراتك في المجال الذي اخترته.

يمكن أن يشمل ذلك المشاريع التي أنجزتها للعملاء أو أصحاب العمل ، أو المشاريع الشخصية ، أو العمل التطوعي الذي قمت به مع الحفاظ على خصوصية العمل وعدم الافصاح عن المعلومات المتعلقة بالعميل.

2/ التنسيق المدروس و المميز

لا تدع أفضل أعمالك في المقدمة فقد يترك هذا انطباع سيئ لدى العميل اذا كانت الاعمال تتضاءل عند التمرير في معرض الاعمال،

فقد يكون معرض اعمالك عبارة عن ملف يمكن طباعته و ارساله ك لمحة عنك الى مسؤولين التوظيف

و قد يكون عبارة عن موقع الكتروني تصممه لنفسك او احدى المواقع الخاصة  بمعرض الاعمال ك Behance

 3/ الوجود الحقيقي على المنصات الالكترونية

 يجب أن يكون لديك حسابات على منصات التواصل الاجتماعي، ليتمكن العملاء من التعرف عليك.

اجعل وسائل التواصل معك بمكان واضح، واجعل هناك اكثر من وسيلة اتصال مثل رقم الهاتف او البريد الالكتروني او تطبيقات التواصل الاجتماعي.

4/ ماهي القيمة المضافة التي ستقوم بتزويدها لعملائك

تكون القيمة المضافة هي عبارة عن مميزات تصاميمك، بل هي ماتقدمه من حلول للمشاكل، هي المنفعة التي ستقدمها للجمهور (انجاز عمل او سهولة الوصول او تخفيض التكاليف على العملاء)

ببساطة، هذه القيمة هي ما يجذب العملاء للعمل معك و هي مايميزك عن غيرك،  واكتشاف المعنى والقيمة وراء العمل لابرازها والكشف عنها.

5/ شهادة العملاء السابقين اوالحاليين ((Recommendation

لا تتردد بطلب شهادة او وصف لتجربة يكتبه لك عميلك و اطلب منه ان يذكر المهارات التي قدمتها و لماذا كان العمل معك مميزا

سيساعدك انشاء حساب لينكد ان في  طلب التوصيات (LinkedIn recommendation) كل ما يتطلبه الأمر هو رسالة بريد إلكتروني قصيرة واحدة لطلب توصية من جهة اتصال مهنية.

6/ اختر منصة لتنشر عليها أعمالك

حدد أفضل منصة لعرض عملك. قد يكون هذا موقعًا إلكترونيًا أو منصة وسائط اجتماعية و أشهرها : (Instagram , Behance, Linkedin ,Dribble( أو موقع ويب خاص بك تنشر عليه اعمالك

————————————————————

أهم المواقع التي تقدم لك خدمة معرض الأعمال (سيذكر هذا كبوست مستقل لاحقا)

لأكثر من عقد من الزمان ، كان Instagram منصة الانتقال لعرض مجموعة متنوعة من الأعمال الإبداعية. لكن قمنا بتسليط الضوء على بعض المنصات البديلة الرائعة التي يمكنك من خلالها عرض عملك الإبداعي واكتشافه من قبل عميل محتمل أو زملائه من المبدعين الناشئين. سواء كنت مصممًا أو رسامًا أو كاتبًا أو مصورًا أو مبدعًا متعدد التخصصات ، يمكن أن تكون هذه المواقع بوابة لجمهور أكبر أو أكثر صلة.

مثل Behance

المراجع:

Add Comment